عيون العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


mont2d2wl2yf-v.i.m@hotmail.com
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تعديل اليارات ...لعشاق اليارات ادخلو وشوفوا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
$$badboy$$
وسام تقدير وتميز +مشرف مميز
وسام تقدير وتميز +مشرف مميز
$$badboy$$


عدد الرسائل : 489
تاريخ التسجيل : 28/04/2008

تعديل اليارات ...لعشاق اليارات ادخلو وشوفوا Empty
مُساهمةموضوع: تعديل اليارات ...لعشاق اليارات ادخلو وشوفوا   تعديل اليارات ...لعشاق اليارات ادخلو وشوفوا Emptyالأحد مايو 11, 2008 8:49 pm

السلام عليكم , بعد قرأتي لهذا الموضوع في أحد المنتديات حبيت اني أنقله لكم.

إن من الفوارق الكبيرة في رؤوس المحرك الرياضية عن غيرها من الإعتيادية هي حجم وكبر مجاري الهواء الداخل والخارج من المحرك ..
فغالبا ما تقوم بتغيير فلتر الهواء الى فلتر رياضي وذلك للسماح بكمية أكبر من الهواء بالمرور عبره لتحسين الاداء ..
ومن ثم تغيير الكنداسة الى رياضية بالإضافة الى الهيدرز ونظام الشكمان الكامل .. وذلك لإخراج الهواء بسرعة كما أدخلته بسرعة عبر الفلتر الرياضي..
والبعض الآخر يقوم بخطوة رائعة أخرى وهي تغيير بوابة ( الثروتل بدي) دعاسة البنزين .. وهي تسمح للهواء بالمرور عبرها بشكل أكبر لأنها أكبر في الحجم ..

كل هذه الأمور رائعة ومفيدة لتحسين أداء السيارة وزيادة عدد الأحصنة والعزم ..ولكن هل حقيقة أنك تحصل على ما تدفعه ..؟؟
الحقيقة هي أنك تتأثر بصوت الفلتر والكنداسة الرياضية نفسيا فتظن أنك أصبحت بسيارتك الكرولا أقوى من البورش ..
أما الواقع فإنك نعم قد حصلت على قوة أحصنة أكثر من قبل .. ولكن هل حصلت على جميع الأحصنة المتوقعة ..؟؟
لا ...
بكل بساطة ... لا .
ربما حصلت على 35 الى 40% فقط من المتوقع ...إذا أين الباقي ..؟؟؟ ومالذي يحرم سيارتي من هذه الأحصنة الضائعة ..؟؟

للإجابة على هذا التسائل عليك بالرجوع الى مفهوم مصدر القوة في المحرك ..
إن القوة والعزم والتسارع يأتون من إحتراق البنزين الناتج عن خلط الهواء مع البنزين ومن ثم إشعالهما ..
بمعنى آخر كلما زادت كمية الهواء والبنزين زاد الإشعال قوة فنتج عن ذلك قوة إضافة للمحرك .
نأتي هنا الى بيت القصيد ... رأس المحرك والثلاجة ...
كيف نتمكن من تعديلهما ليسمحان بدخول كمية أكبر من الهواء..
يتم ذلك بعمل خراطة PORTING وذلك بتوسيع مجاري الهواء في كل من الرأس والثلاجة الى أكبر قدر ممكن .. كما يفضل هنا تغيير بلوف النار والهواء وذلك بشراء مقاس أكبر ( القطر الدائري للبلف ) ومن ثمن توسعة مجرى الهواء الداخل والخارج من الرأس..

طبعا بإمكانك تغيير رأس المحرك إن كنت تملك من المال الكثير .. فهذا أفضل .. فبعض رؤوس المحركات متغيرة في الشكل حتى لتعطي تدفق أكبر للهواء ..
ولكن التكلفة هائلة بين الإثنين..
http://www.assayyaratnet.com/forums/...?postid=143469



تتم العملية بعدة خطوات :
1- شراء بلوف نار وهواء أكبر من الحجم الموجود على السيارة أصلا .. مثال محرك 350 يمكن تكبير بلف الهواء من 1.94 من الإنش الى 2.02 من الإنش .. كما يتم تكبير بلف النار من 1.50 الى 1.60 من الإنش.
هذا التكبير بحد ذاته مضيعة للوقت والمال والجهد في حال عدم توسيع مجاري الهواء ليتوافق مع الحجم الجديد.
2- بعد إرسال الرأس لقرز البلوف الى المخرطة تبدأ عملية التوسعة وذلك بإستخدام أداة خراطة خاصة بعد أخذ مقاس التوسعة المطلوبة ..
على سبيل المثال إنظر الى الصور المرفقة ستجد أن أثر وجه الثلاجة على رأس المحرك بعيد عن الحافة .. ولذلك من المفيد جدا نزع كل الجزء الزائد من الرأس الى أن يتوافق الوجه مع الرأس .. وأيضا مع الثلاجة ..
http://www.assayyaratnet.com/forums/...?postid=143470




يتم خراطة الرأس من الداخل بحيث يتم توسع المجاري الداخلية كما في الصورة المرفقة.
http://www.assayyaratnet.com/forums/...?postid=143471




يتم توسعة المجاري الداخلية للثلاجة أيضا لتتوافق مع الوجه
http://www.assayyaratnet.com/forums/...?postid=143472



يتم تلميع الجرزء الداخلي من رأس المحرك ليسمح بدخول الهواء بشكل سلس قدر الإمكان
http://www.assayyaratnet.com/forums/...?postid=143473

تجد هنا صورة مدخل الرأس بعد التعديل
http://www.assayyaratnet.com/forums/...?postid=143474
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعديل اليارات ...لعشاق اليارات ادخلو وشوفوا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون العرب :: منتدي السيارات-
انتقل الى: